| 0 التعليقات ]

أمر المستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام بتشكيل فريق من محققي النيابة العامة لمباشرة التحقيقات في شأن واقعة ضبط تشكيل عصابي دولي قام بجلب 3 أطنان من المواد المخدرة لترويجها في البلاد، وندب المعامل الكيماوية لتحليل المضبوطات.
ويرأس فريق المحققين المحامي العام لنيابة البحر الأحمر ورئيس النيابة الكلية وعدد من أعضاء النيابة لمباشرة التحقيقات في الواقعة، والذين انتقلوا بالفعل فور تلقي محضر الضبط إلى المركب المضبوط (ليبرتي) لمعاينته وشحنة المخدرات المضبوطة عليه وسؤال رجال الضبط القضائي من حرس الحدود والإدارة العامة لمكافحة المخدرات عن معلوماتهم واستجواب المتهمين في حضور محاميهم.
وقال المستشار عادل السعيد المتحدث الرسمي باسم النيابة العامة إنه سبق أن عرضت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات على النيابة العامة من أسبوعين محضراً بتحرياتها بشأن ما ورد إليها من معلومات عن وجود تشكيل عصابي من دول أجنبية بالخارج يقوم بجلب كمية كبيرة من المواد المخدرة على أحد المراكب القادمة من باكستان ماراً بعدة دول لإدخالها وترويجها في مصر.
وأشار المستشار السعيد إلى أن النائب العام طلب من رجال الضبط القضائي بمسايرة المركب لحين دخوله المياه الإقليمية في مصر وضبط المخدرات والجناة.
وذكر أن النيابة العامة أذنت صباح أمس الجمعة بضبط المركب وما عليه من مواد مخدرة وجناة؛ وتمكنت بالفعل قوات حرس الحدود والإدارة العامة لمكافحة المخدرات من اتمام عملية الضبط ظهر أمس بمجرد دخول المركب إلى المياه الإقليمية المصرية أمام جزيرة الزبرجد بالبحر الأحمر، وكانت تحمل علم جنوب افريقيا وعلى متنها 3 أطنان من جوهر الحشيش المخدر داخل 118 جوال وإلقاء القبض على 4 من الجناة، منهم 3 من جزيرة سيشل والرابع بريطاني الجنسية.
وأكد المستشار عادل السعيد أن النائب العام يتابع عن كثب سير التحقيقات، وأن النيابة تواصل استكمال إجراءات التحقيقات وسوف تعلنها في حينه.
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة اليوم الأحد من إحباط محاولة هروب عدد من المسجونين المودعين بسجن الاستئناف دائرة مركز قسم شرطة الدرب الأحمر على ذمة قضايا وأحكام مختلفة، حيث قاموا بإحداث أعمال شغب داخل السجن ومحاولة تحطيم أبوابه في محاولة منهم للهروب.
وقامت القيادات الأمنية بإسداء النصح للمسجونين للعدول عن محاولة هروبهم، إلا أنهم استمروا في أعمال الشغب، وقاموا بتحطيم مراوح السقف الموجودة بغرف السجن لاستخدامها في الاعتداء على القوات المعينة لتأمين السجن من الداخل، الأمر الذي دفع الأجهزة الأمنية للتعامل مع الواقعة بحسم، حيث أنذرتهم عدة مرات قبل التعامل معهم باستعمال قنابل الغاز حتى تمكنت من السيطرة عليهم، ولم يتمكن أحد من الهرب، ونتج عن ذلك وفاة أحد المسجونين ويدعى عبدالرحمن عبداللطيف ''المحكوم عليه في القضية 9415/2002 مخدرات المطرية بالسجن عشر سنوات'' مختنقا بالغاز وإصابة ستة آخرين بإصابات بسيطة، وتم نقلهم إلى مستشفى السجن لعلاجهم.
وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

أغلقت السلطات المصرية اليوم الاثنين معبر رفح البري مع قطاع غزة ، فيما أغلقت السلطات الإسرائيلية المعبر التجاري الوحيد مع القطاع ، وهو معبر كرم أبو سالم ، بسبب حلول الأعياد.
وقالت هيئة المعابر والحدود في الحكومة المقالة التي تديرها حركة حماس إن السلطات المصرية أغلقت معبر رفح في الاتجاهين اليوم على أن يعاد فتحه غدا الثلاثاء.
وذكرت الهيئة في بيان أن إغلاق المعبر جاء بمناسبة عطلات تحرير سيناء وشم النسيم في مصر ، وفقا لآلية العمل المتبعة في المعبر التي تتضمن إغلاقه خلال العطلات المعمول بها في البلاد.
ويذكر أن السلطات المصرية تفتح معبر رفح ، المنفذ البري الوحيد لقطاع غزة على العالم الخارجي ، لمدة خمسة أيام أسبوعيا منذ قرارها بفتحه إلى أجل غير مسمى في يونيو من العام الماضي اثر الهجوم الإسرائيلي على سفن "أسطول الحرية".
من جهتها ، أغلقت السلطات الإسرائيلية اليوم معبر كرم أبو سالم بسبب الأعياد اليهودية ، على أن يعاد فتحه صباح الغد.
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

تقرير أمريكي: موسى في صدارة مرشحي الرئاسة


في استطلاع عن الحياة السياسية المصرية أعدته شبكة Pajamas media  الأمريكية ونشرته على موقعها الإلكتروني، احتل السفير عمرو موسى، الأمين العام لجامعة الدولة العربية، المركز الأول بنسبة 37% على رأس المرشحين المحتملين للانتخابات الرئاسية المقرر أجراؤها أواخر العام الجاري.
وفي مفاجئة احتل المشير محمد حسين طنطاوي، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، المرتبة الثانية بنسبة 16%، في حين جاء الدكتور محمد البرادعي، المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، في المركز الثالث بنسبة 10 %.
وحول الانتخابات البرلمانية أشارت الشبكة الأمريكية الإعلامية التي تتمتع بفريق من المراسلين ينتشر في أكثر من  40 دولة، أن هناك معركة ديمقراطية من المتوقع أن تشهدها مصر في أول انتخابات حرة بين التيار الليبرالي وتيار الإسلام السياسي الذي تتزعمه جماعة الإخوان المسلمين، وأكد التقرير على أنه من بالغ الصعوبة التوقع بما ستؤول إليه هذه المعركة الانتخابية.
ووفقاً للتقرير تفوق حزب الوفد، أقدم الأحزاب المصرية الذي تخطى عامه الـ91 من تاريخه السياسي، على جماعة الإخوان التي تناهز على عامها الـ83، وذلك من حيث قدرة الوفد على حصد مقاعد بمجلس الشعب القادم المقرر انتخابه في سبتمبر المقبل.
وحول معاهدة السلام مع إسرائيل، أوضح الاستطلاع أن 60 % من المصريين يرغبون في الحفاظ علي "كامب ديفيد" تجنباً لنشوب حرب بين القاهرة وتل أبيب تعوق المصريين عن بناء دولتهم الجديدة.
كما أشارت شبكة الإعلام الأمريكية عبر موقعها الإلكتروني الذي يشرف عليه الكاتب والمؤلف الأمريكي المعروف روجر سايمون، أن المصريين يشجعون حل الدولتين بالعودة إلى حدود 67، لكنهم في الوقت نفسه ينظرون بعين من التشاؤم لصعوبة تحقيق ذلك في الوقت الراهن.
كما قال الاستطلاع أن المصريين مُعادين لدولة إيران، بينما يتعاطف نصف الشعب المصري مع حركة المقاومة الإسلامية في قطاع غزة بفلسطين "حماس"، كما يوجد انقسام بالشارع المصري بين تأييد 43% لحزب الله اللبناني في حين لا يتعاطفون معه 57 % من المصريين.

...تابع القراءة